القوة للفنون القتالية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

القوة للفنون القتالية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
القوة للفنون القتالية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة Empty تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة

مُساهمة من طرف full_attack الإثنين سبتمبر 03, 2007 11:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لكل أعضاء المنتدى الكريم

ملحوظة :
جميع مايأتي في مواضيعي لا يعبر من جهه قريبة أو بعيدة عن رأيي مؤسس الفل أتاك أو رأيي أحد طلابه ... فهذه الأراء من وجهه نظري الشخصية ومن خلال تدريبي على يد مؤسس الفن منذ مدة فجاءت أرائي من صقل مفاهيمي القتالية تحت يد المؤسس ومن خلال تدريبي لأكثر من رياضة قتالية قبل دخولي في تدريبات فن الفل أتاك


والآن إلى موضوعي ......
في الحقيقة أن هناك الكثير من الأعضاء الذين يشاهدون مواضيع للفل أتاك لا يعلمون شيئاً عن مؤسسة أو مصدرة أو الغرض منة و أشياء أخرى وقد وددت لو أبين نبذه بسيطة في هذا الموضوع عن المؤسس لهذا الفن وعن بعض أفكاره البسيطة والمشكلة أنني لو أردت كتابة موضوع عن المؤسس فلن تسعفني الصفحات وبالتأكيد هو أدرى مني بنفسه ويمكنه أن يعرف عن نفسه بطريقة أفضل ويمكنه عرض فنه بطريقة أفضل مني ألف مرة ..... ولكنة المبدأ القديم الذي تلقيته في خلال فترتي التدريبية في الفل أتاك وهو أن مدربي كان يقول أن الفل أتاك فكرة هي فكرة جوهر القتال ومن حق كل مقاتل أن يمتلك الفكرة ومن حق كل مقاتل أن يناقشها ....... وفي هذا الموضوع سأقوم بعرض بسيط لبعض الأفكار في الفل أتاك من خلال ما فهمته من تدريباتي علية فأنا يمكنني أن اخطي ويمكنني أن أصيب ووفقنا الله وإياكم
والأن إلى تعريف بسيط بمؤسس الفل أتاك نقلته من أحد مواقعه على الانترنت وأتركه ليشرح ........


الاسم:- أحمد عثمان محمد
الجنسية :- مصري
الإقامة :ـ الجيزة
تاريخ الميلاد :-14-12-1983
الوظيفة : مدرب فنون قتالية - مهندس كمبيوتر - مدرس رسم ...
الهوايات : ( القتال ) - ( الرسم ) - ( النحت ) - ( الجرافيك والكمبيوتر ) - ( الشعر ) - ( القراءة ) - ( ألعاب الذكاء ) - ( يستهويني كل شيء غريب أو صعب )
بدأت دراسة الفنون القتالية منذ فترة كبيرة وكان لي نصيب كبير من العلم بها فمارست ما يقرب من ( 20 ) رياضه قتاليه ومنها ( الووشو ) و( الأيكيدو ) و( التاي كون دو ) و( الملاكمة ) و( المصارعة ) مع مدربين كثيرين منهم المصرين مثل الخبير ( مجدي الطيب ) والكابتن الكبير( عصام عباس ) وأستاذي وأخي كابتن ( احمد حسن ) وغيرهم الكثير وغير المصرين ماستر( ذكري ) وماستر( إبراهيم ) وماستر( حسين الصيني )....
فدرست في بداياتي مع ( الكونغ فو الساندا أو السانشو ) ثم درست ( أسلوب القرد ) ثم بحثت عن فنون أخري اقوي واعنف وأسهل وهذا لأني وجدت سؤال في تكنيك محدد لم يستطيع أي مدرب في مصر أن يرد علية أو يجد له حل عملي فدرست ( الأيكيدو ) ثم بحثت عن اعنف فوجدت فن ( التشن نا ) ولي نصيب كبير في أساليب الكونغ فو
معي 32 ملاكمه من ( ملاكمات الشاولين ) من أول ( أساسيات المعبد ) إلي ( ملاكمة الهدامة ) التي تعتمد علي ( لكمة قبضة بوذا ) أو ما يعرف بـ ( طاقة الفلوتنج باور أو اللكمة العائمة ) .. درست ( الجيت كون دو ) و أسلوب ( الوينج تصون ) بمدارس مختلفة وأساليب أخري كالنمر والافعي والنسر وملاكمات أخري مثل ( أسلوب التايجي ) ومعي منه 3 مدارس وهم ( تايجي تشن ) - ( تايجي تشوان ) - ( تايجي كوان )
بخلاف ( الأساليب الحديثة ) درست ( الملاكمة الصينية ) و( التاي كون دو ) و( الهابكيدو ) و( الهورنج دو ) وغيرها الكثير حتى فن ( السيلات ) الاندونيسي وهو أخر الفنون التي تعلمتها حديثا وغيرهم علي وشك النهاية
كما أني أجيد 32 سلاح مختلف بأكثر من طريقه ودارس لقسمين الطاقة الداخلية من ( تشي قونغ ) و( تشي باور ) و( البرمجة اللغوية العصبية ) و( التنويم الإيحائي ) و( العلاج بالطاقة ) و( بخط الزمن ) .. عاشق للطب والعلوم الروحانية وعلوم الطب البديل وطب الأعشاب وألان أسست فن جديد أسميته Full Attack أو القتال التام


والأن إلى شرح بعض الأفكار القتالية من خلال وجهه نظري للفل أتاك كأحد اللاعبين



من خلال معرفتي بمدربي كان يقول أن ( القتال لا يجزأ ) أي أن القتال له الكثير من الفروع ولكن لكي يتم صنع مقاتل يجب الإلمام بهذه الفروع ولقد حدد المؤسس من وجهه نظرة 18 فرع قتالي مثل ( الملاكمة ) و( الدفاع ) و ( القتال بالأصابع ) و ( ضربات الأقدام ) و ( فن الاسطبات ) و ( الضرب بفنيات الكوع ) و ( القتال الأرضي ) و ( فن السيطرة ) و ( فن الإفلات ) و ( فنون الكسر ) و ( فنون الطرح ) و ( فن الفووت ورك أو التحرك على الأقدام ) وهكذا ....الخ ...الخ وبالطبع تواجهه الرياضات مشكلة رهيبة هي أن كل رياضة تتخصص في فرع واحد أو فرعين أو ثلاثة على الأكثر من 18 فرع قتالي وهنا نعلم أن المقاتل يتعرض للكثير من المواقف التي يضطر إلى تعلم الفرع الذي يخرجه من الموقف فظهرت مشكلة أخرى إنني من الممكن أن أتعلم في فرع واحد سنين طويلة وبالطبع هذا الفرع لا يوجد به الحلول لكل المواقف القتالية ..... وهنا أنا أتكلم عن الفنون الحديثة لا عن الفنون القديمة
فالفنون القديمة أصبحت غير ملائمة للواقع الفعلي فمثلاً في الووشو في أسلوب القرد يستحيل أن أقف في وضع ( مابو ) لكي أقاتل شخصاً في الشارع وهكذا فتلك الفنون لا تصلح للقتال الواقعي
وبالطبع لقد تكلم المؤسس في تعريفة عن نفسة أنة من خلال تكنيك معين وهو تكنيك أن يضع شخص على شريان يدك سلاحا حادا ( مطواة ) ويضغط باإصبعة الإبهام على مفصل يدك كما يظهر في الصورة

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة Bbc37ba09c

فهذا التكنيك جعله يفكر هل الرياضة التي يمارسها بها الحل لهذا التكنيك ولكنة لم يرى الحل وظل يمارس رياضات أخرى لكي يرى الحل حتى مر على رياضات كثيرة وصمم هو بنفسه الحل لهذا التكنيك حيث أنة من خبرته بأكثر من رياضة صمم حل لتكنيك جديد وهنا أقول أنة طبق إحدى المباديء التي كان يقولها لنا (( تقاس قدرة المقاتل الحقيقي بوضعه في موقف لم يتدرب علية فيستخدم ما معه للخروج من الموقف )) أي أنة بدراسته لفروع القتال وتعرضه لموقف جديد لم يتدرب علية مسبقاً يمكنه إيجاد حلول جديدة تناسب ذلك الموقف أي أن المقاتل لم يتقيد برياضة معينة أو بمجموعة حركية معينة ..... وهنا يقول مقولته (( إن المنشار وحدة لن يجعل النجار يصنع كرسياً كذلك فرع واحد من فروع القتال لن يجعل المقاتل ينتصر )) والمقصود هنا هو إلغاء مبدأ التخصص وهذا هو المبدأ الذي أرادة في الفل أتاك فالمقاتل يدرس في الفل أتاك 18 فرع قتالي هذا غير دراسات لعلم النفس والطاقة وفروعها والديم ماك والكثير والكثير من العلوم المكملة للمقاتل ....... ومن هنا بدأت فكرة الفل أتاك وتمحورت وأقول أننا الأن نمهد لانتشارها بالسبل القانونية وفقنا الله وإياكم .....
وأنا تحت أمركم فيما تطلبون


صورة للمدرب / أحمد عثمان

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 497d3594cf


صورة لشعار الفل أتاك

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 322fcb4628


صورة من داخل إحدى المنازلات بين اللاعب سليمان واللاعب احمد


تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 88d3194ba4


صورة من داخل إحدى المنازلات بين اللاعبين حسن سعيد ومحمد سالم

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة E957685053

صورة للاعب ماجد أثناء تكسير ثلاث قوالب طوب ( قرميد )

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 06df48de04


صورة للاعب حسن ومحمد سالم داخل إحدى المنازلات

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 4abb747f61


صورة للاعب سليمان واللاعب أحمد من داخل إحدى المنازلات
تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 0e4ee7adb6

صورة للاعب ماجد وهو يطبق هاتاكامي مع اللاعب رامي

[

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 61b0907915


صورة للاعب حسن سعيد واللاعب رامي من داخل إحدى المنازلات
تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة Ec3688c85c








وارجوا أن يعجبكم الموضوع ......
أترككم على خير



أخوكم في الله
حسن الجندي
0020106226247
Full_attack@hotmail.com
Full_attack_2@yahoo.com
full_attack
full_attack
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 18
الدولة : تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة Male_e10
الأوسمة : 0
  : تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 15781612
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة Empty رد: تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة

مُساهمة من طرف youcef_lee الإثنين سبتمبر 03, 2007 1:03 pm

شكر على مجهودك
youcef_lee
youcef_lee
عصو مميز
عصو مميز

عدد الرسائل : 217
  : تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 15781612
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 19/07/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة Empty رد: تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة

مُساهمة من طرف anas الأربعاء سبتمبر 19, 2007 12:51 pm

مشكور
anas
anas
مبدع
مبدع

عدد الرسائل : 60
العمر : 35
الدولة : تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة D0dfd110
الأوسمة : 0
  : تعريف بمؤسس الفل أتاك ومناقشة نظرياتة 15781612
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 11/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى